5 فوائد جمالية مذهلة للقرفة


إنها النكهة المعروفة التي نعشقها في حلوياتنا وأطباقنا الشهيرة، كما أنها الإضافة المثالية في القهوة والمشروبات الساخنة. ولكن تعتبر القرفة من أكثر التوابل التي تفيد الجمال والصحة أيضا. إذ أن هذا المسحوق سحري مليء بمضادات الأكسدة وعناصر مضادة للبكتيريا والفطريات، بالإضافة إلى قدرته على التحكم في نسب السكر وحرق الدهون.
 يمكنك استعمال القرفة لزيادة حجم الشفاه.

 اقرئي المزيد لاكتشاف أفضل الطرق لاستخدام القرفة للعناية بكل ما يخص نظامك التجميلي.
 تحتوي القرفة على عناصر مضادة للميكروبات، لذلك تعتبر من أفضل المكونات لمحاربة حب الشباب والبثور. اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة مع 4 نقاط من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه وماء فاتر.
تعمل القرفة على تنشيط الدورة الدموية، لذلك يمكنك وضعها مباشرة على فروة الرأس لدعم نمو الشعر. امزجي ملعقتين كبيرتين من الروب أو الزبادي الطبيعي مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من القرفة. ضعي الخليط عند جذور الشعر وقومي بتدليك فروة الرأس. ضعي باقي الخليط على الأطراف ثم دعيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك جيدا بماء فاتر.
إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة، امضغي قطعة صغيرة من خشب القرفة، فهو يقتل البكتيريا وينظف الأسنان.
بفضل عناصرها التي تنشط الدورة الدموية الصغرى، القرفة هي العلاج الأمثل للبشرة المتعبة والشاحبة. استدمي هذا القناع مرة في الأسبوع. اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة ونصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز. اتركيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر. تساعد القرفة على جذب الأكسجين والعناصر الغذائية إلى سطح البشرة كما أن الزيت والكركم يعملا على ترطيب البشرة وتوحيد لونها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم