للحماية من تجاعيد البشرة اتبعي هذه الخطوات اليومية



كل امرأة جميلة تشعر بالقلق والخوف دائمًا من كابوس "تجاعيد الوجه والشيخوخة المبكرة" فهو يهدد جمالها وأنوثتها وعلى الرغم من أن ظهور تجاعيد الوجه أمر لا بدّ منه ولا يوجد مهرب من ظهور هذه التجاعيد مع تقدم العمر.
يمكن للمرأة أن تقوم ببعض الخطوات التي تجعل هذه التجاعيد تتأخر في ظهورها وتحافظ في نفس الوقت على بشرتها متجددة ومفعمة بالشباب والجمال والنضارة. على المرأة تجنب بعض العادات اليومية الخاطئة التي تتسبب في ظهور تجاعيد الوجه مبكرًا ولأننا ندرك جيدًا مدى خوف المرأة من شبح تجاعيد البشرة المبكرة.
العناية بالبشرة من التجاعيد
تُعرّف التجاعيد على أنّها طيّاتٍ أو سلسلة نتوءاتٍ بالبشرة، وتظهر عادةً عندما يتقدّم الإنسان بالعمر أو بسبب عواملٍ أخرى سيتم شرحها لاحقاً، وتتعدد المناطق التي تظهر التجاعيد فيها؛ كالوجه والرقبة واليدينّ والذراعينّ، وتبدأ تجاعيد الوجه بالظهور بناءً على أكثر تعبيرات الوجه ظهوراً، وقد وُجدت العديد من الطرق التي تعمل على التخلّص من التجاعيد سواءٌ بطرقٍ طبيعيةٍ كانت أم طبيّةٍ، والتي سنتحدّث عنها في هذا المقال.
الحفاظ على البشرة من التجاعيد
هنالك العديد من الطرق التي تقي من ظهور التجاعيد على الوجه، ومنها: الإكثار من شُرب الماء بكميةٍ لا تقل عن 8 أكواب في اليوم. تجنّب استخدام منتجات العناية بالوجه التي تحتوي على الكحول. استخدام كريمات العناية بالوجه التي تحتوي على الزيوت الطبيعية الخفيفة مثل زيت الأفوكادو. ارتداء النظارات الشمسية عند التعرض لأشعة الشمس. وضع مرطب على الوجه بعد غسله وبعد الاستحمام. وضع واقي شمس بعامل حماية لا يقل عن 15 عند الخروج من المنزل. تطبيق الأقنعة التي تشدّ البشرة.
خطوات العناية بالبشرة
نعلم جميعاً أن الروتين اليومي السريع والمتوازن للعناية بالبشرة هو فكرة جيدة. ولكن مع وجود الكثير من المستحضرات والكريمات والنصائح فمن الصعب معرفة من أين تبدأين! كما أن الوقت مهم، فلا أحد يريد قضاء ساعات طويلى في الحمام. حسناً، لقد قمنا بترتيب خطوات العناية بالبشرة! من استخدام التونر، إلى نصائح لجعل روتينكِ أكثر بساطة.  إليك كل ما تحتاجين إلى معرفته حول أساسيات العناية بالبشرة حتى تقومين بتنظيف بشرتكِ، والشعور بالانتعاش والاستعداد لكل صباح، والعناية كل ليلة.
الحفاظ على رطوبة البشرة
مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، يصبح من المهم اتباع روتين معين ومكثف للحفاظ على رطوبة البشرة والعناية بها. ربما أنت من اللواتي يعتقدن أن استعمال مرطبات البشرة بكثرة هو من الحلول الأفضل التي تساعد على  تفادي جفاف البشرة، ولكن نحن هنا لنخبرك أن هناك عدداً من الخطوات البسيطة التي بإمكانك اتباعها للحفاظ على رطوبة البشرة خلال أيام الشتاء الباردة، فتعرفي عليها:
اتبعي روتيناً غذائياً صحياً: لا تنسي أن سر الجمال والبشرة الصحية والنضرة يكمن في الغذاء السليم. تأكدّي من اتباع روتين غذائي صحي يشمل جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم. غير ذلك، اعتمدي مكونات ومأكولات غنيّة  مثل الأوميغا 3 والذي يعرف بفوائده المهمة، منها أنه يساعد على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها. يتواجد معدن الأوميغا 3 بمأكولات مثل سمك السلمون وزيت الزيتون والكوسا وغيرها من الخضروات والمأكولات المهمة.  
اشربي كميات كافية من الماء: كما تعرفين تعتبر المياه مصدراً أساسياً لصحة الجسم والبشرة، لذلك تأكدي من شرب كميات كافية من الماء ما سيساعدك في الحفاظ على رطوبة بشرتك وصحتها.
تجنبي الاستحمام بالمياه الساخنة: قد يكون روتين الاستحمام بمياه ساخنة من الأمور المفضلة  لديك خلال أيام الشتاء الباردة، ولكن أثبتت الدراسات أن المياه الساخنة تضر البشرة وتساهم في جفافها، فهي تزيل الزيوت الطبيعية من البشرة. ينصح الخبراء بالاستحمام بمياه معتدلة الحرارة لتجنب تشققات البشرة والحفاظ على رطوبتها.
التخفيف من روتين تقشير البشرة: ينصح خبراء العناية بالبشرة بالتخفيف من روتين تقشير البشرة خلال أيام الشتاء إلى مرة كل أسبوع أو أسبوعين على عكس أيام الصيف حيث تحتاج البشرة إلى التقشير المستمر للتخلص من خلايا البشرة الميتة. 
استخدام كريمات الترطيب والزيوت للعناية بالبشرة: اختاري مستحضرات الترطيب الأنسب لبشرتك والزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ومديها على البشرة بعد الاستحمام وقبل الخلود إلى النوم لأفضل النتائج.  
لا تنسي ترطيب بشرة الوجه أيضاَ والشفاه واليدين والقدمين، وتأكدي من اختيار كريم الحماية من الشمس والذي يعتبر جزءاً أساسياً من برنامجك اليومي. اتبعي هذه الخطوات البسيطة وستلاحظين نتائج رائعة لبشرة رطبة وحيوية!
كيف نحافظ على البشرة من الشمس
فيما يأتي بعض النصائح والاحتياطات الهامّة التي يجب اتباعها لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، ومنها: استخدام واقي الشمس، إنّ استخدام واقي الشمس ذو العلامة التجارية الجيدة يوفر الحماية المناسبة من الأشعة فوق البنفسجية التي تنبعث من أشعة الشمس، ويجب وضع الواقي قبل الخروج من المنزل ب20 دقيقة، واختيار واقي الشمس المناسب للبشرة فمثلاً: لبشرة الدهنية تحتاج لواقٍ جاف، أم بالنسبة للبشرة البيضاء فواقي الشمس يجب أن يحتوي على SPF عامل الحماية أقلّه 30+ وذلك للحصول على الحماية المطلوبة. لبس القبعات واستخدام المظلات، لا بدّ من لبس قبعة أثناء الخروج في الشمس أو استخدام مظلة لحماية البشرة من أشعة الشمس، وهي طريقة أخرى لحماية البشرة من مضار هذه الأشعة.
أسرار العناية بالبشرة
هناك بعض الأمور التي سوف تنعكس إيجاباً على بشرتكم، وهذا ما ينصح به الخبراء:
استخدام كريم يزيل السموم عن البشرة مثل كريم ™Urban Skin Detox Nivea، من خلال تقليل الضغوط البيئية والملوثات. يخفف من الشوائب، ويحسن المسام ويشد بشكل واضح البشرة ويجعلها تبدو ناعمة وصحية.
ودهن كريم يومي يحتوي على عامل الوقاية من أشعة الشمس (SPF) مثل الكريم اليومي NIVEA® URBAN SKIN DETOX +48H MOISTURE BOOST DAY CREAM الذي يمنحك رطوبة لمدة 48 ساعة ويحتوي على عامل الحماية من الشمس (SPF) ويحمي من الاشعة الفوق بنفسجية (UVA) بالاضافة الى انه يعزز نظام الدفاع عن الجلد.
لا تنسوا الاقنعة مثل  NIVEA® 1 MINUTE URBAN DETOX MASK PURIFY، فهذا القناع سهل يستغرق دقيقة واحدة ويسمح بتقشير خلايا الجلد الميتة وتنظيف البشرة ويمكن أن يصبح جزءًا من روتينك اليومي للعناية بالبشرة. فهو يعمل على ازالة سموم البشرة عن طريق الحد من الضغوط البيئية على الجلد وتقشر خلايا الجلد الميتة، وبالتالي توفير التطهير العميق ووقاية البشرة وتحسين مظهرها.
للحفاظ على صحة بشرتكم وصحة جسدكم - توقفوا عن التدخين

إرسال تعليق

أحدث أقدم